مداهمات الجيش "بربرية"..

لبنان: "الاشتراكي": مداهمات الجيش "بربرية"... وعطا لله: ما جرى محاولة انقلاب

  • لبنان: "الاشتراكي": مداهمات الجيش "بربرية"... وعطا لله: ما جرى محاولة انقلاب

عربي قبل 5 سنة

لبنان: "الاشتراكي": مداهمات الجيش "بربرية"... وعطا لله: ما جرى محاولة انقلاب

الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان يعتبر في بيان له أنّ ما يجري في منطقة الغرب والشحّار بمنطقة الجبل من مداهمات وملاحقات وخرق لحرمة المنازل أقلّ ما يقال فيه إنه "بربري وهمجي"، ووزير المهجّرين اللبناني غسان عطالله يرى أنّ الدولة تصرّفت بحرفيّة لمنع وقوع فتنة مفتعلة، واصفاً عطالله ما جرى في الجبل بأنه محاولة انقلاب على الدولة.

اعتبر الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان في بيانٍ له أنّ ما يجري في منطقة الغرب والشحّار بمنطقة الجبل من مداهمات وملاحقات وخرق لحرمة المنازل أقلّ ما يقال فيه إنه "بربري وهمجي ويكشف عن نوايا سيئة وكيديّة تجاه المنطقة وأهلها"، بحسب البيان.

وشدّد الحزب المذكور على أنّ تطبيق القانون يجب أن يسري على الجميع من دون أي تمييز، مشيراً في الوقت عينه إلى ضرورة أن تأخذ العدالة مجراها.

الرئيس اللبنانيّ ميشال عون طالب الأجهزة الأمنية والقضائية بتوقيف منفّذي محاولة اغتيال صالح الغريب، فيما جدّد الحزب الديموقراطيّ مطالبته الدولة بضمان الأمن في منطقة الجبل وذلك بعد عودة الهدوء إثر ساعات من التوتر عاشها لبنان.

وزير المهجّرين اللبناني غسان عطا لله رأى أنّ الدولة تصرّفت بحرفيّة لمنع وقوع فتنة مفتعلة، وفي حديث لبرنامج "المشهدية" وصف عطالله ما جرى في الجبل بأنه محاولة انقلاب على الدولة.

عطا لله قال إنّ بعض الأطراف في الجبل لا تريد الاعتراف بموازين القوى الجديدة كما شدد على ضرورة محاسبة المرتكبين.

من جهته، طالب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال إرسلان بتحويل حادثة الاعتداء على موكب الوزير الغريب إلى المجلس العدلي.

إرسلان وفي مؤتمر صحفي عقده في دارته بخلدة جنوب بيروت، حمّل مسؤولية "الفتنة والتحريض"  لـ"نائب يجلس على مقاعد مجلس الوزراء"، سائلاً "هل الجبل ضمن حكم الدولة أم خارجها وهل الناس بحاجة إلى فيزا للدخول إلى الجبل؟".

وتعرّض موكب وزير شؤون النازحين صالح الغريب يوم الأحد الماضي لإطلاق نار في منطقة قبرشمون وقُتل على إثر ذلك عنصران من مرافقيه هما أكرم سلمان وسامر أبو فراج، فضلاً عن سقوط عددٍ من الجرحى.

التعليقات على خبر: لبنان: "الاشتراكي": مداهمات الجيش "بربرية"... وعطا لله: ما جرى محاولة انقلاب

حمل التطبيق الأن